الرئيسيةالمحليات

75 مشارك يتعرفون على أهمية الزراعة

أحوال – الإحساء – متابعات :

(نفذت أمانة المنطقة الشرقية، مؤخرا مبادرة الثقافة الزراعية، بمشاركة ٧٥ فردا من الجالية الفلبينية من الرياض والأحساء والخبر والدمام، في مشتل الأمانة المركزي بالدمام، وذلك تزامناً مع يوم مبادرة السعودية الخضراء، وبهدف تعزيز الثقافة الزراعية والتعرف على كيفية الزراعة والتعامل معها وطريقة زراعة الشتلات والزهور بما يحقق هدف التطوع الذاتي وزيادة الرقعة الخضراء بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وفق آلية منظمة وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة .

من جهته أوضح وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود الرتوعي بأن هذه المبادرات تأتي ضمن جهود أمانة المنطقة الشرقية المستمرة في التوسع بالمبادرات والمشاركات المجتمعية وتقديم الدعم والتشجيع في مجال الزراعة والتشجير من خلال الزيارات لمشتل الأمانة المركزي بالدمام، والذي يعد المصدر الرئيسي لإنتاج المزروعات في المنطقة .

ونوه الأستاذ محمود الرتوعي الى التوعية والتثقيف من خلال التعرف على التقنيات البيئية والتي بدورها تساهم في زيادة الرقعة الخضراء وتتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء وتعزز من جودة الحياة .

بدوره أوضح مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس سلطان بن صالح الشتيوي بأنه تم خلال المبادرة تقديم شرحاً مفصلاً عن أهم الحلول والتقنيات المستخدمة والطرق المتبعة في إنتاج المزروعات وتثقيف المشاركين بأهمية الزراعة والتعرف على النباتات الملائمة لبيئة المنطقة وعلى كيفية الزراعة وأيضا التعرف على التقنيات المستخدمة في مشتل الأمانة حيث تم تدريب المشاركين عليها ودعم المشاركين بكل الاحتياجات والأدوات اللازمة التي تعزز الثقافة الزراعية مع توضيح المطلوب من الزراعة والإكثار من الشتلات .

يذكر أن مشتل أمانة المنطقة الشرقية يعد العنصر الأساسي لإنتاج الأشجار وزراعتها في المنطقة الشرقية، وأيضا توزيع النباتات على المواطنين.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى