الرئيسيةالمحليات

الرحال العماني يحل ضيفاً في حي حراء الثقافي

أحوال- مكة المكرمة -هشام نتو :.

بدعوة خاصة من شركة إكرام الضيف للسياحة إحدى شركات مؤسسة حجاج الدول العربية حل الرحال والمغامر العماني بخيت العمري ضيفا في حي حراء الثقافي ضمن لقاء مبادرة “السعودية الخضراء” على جانب رحلته الراجلة من مكة المكرمة إلى طيبة الطيبة والتي قضى من مسافتها 150 كيلو.

حيث وجه سعادة الدكتور رامي باشا دعوة خاصة للرحال العماني للمشاركة في اللقاء التعريفي “لمبادرة السعودية الخضراء” والتي يحتضنها حي “حراء الثقافي” ضمن برامجه الرمضانية.

والجدير بالذكر أن “مبادرة السعودية الخضراء” هي مبادرة وطنية تهدف إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى واحدة من الدول الرائدة في مجال الاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة.

وقد تم إطلاق هذه المبادرة في عام 2019 م، وتأتي ضمن رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتحقيق التنمية المستدامة.

حيث تركز مبادرة السعودية الخضراء على عدة مجالات رئيسية، منها: تحويل الطاقة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، والاستدامة البيئية في الزراعة، والغابات والنقل النظيف.

وتعمل مبادرة السعودية الخضراء على تعزيز الوعي البيئي وتشجيع الابتكار في مجال الاستدامة البيئية، وتعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

وقد ألقى الرحال العماني خلال الحفل كلمة شكر فيها ممثل البعثة العمانية الشيخ إبراهيم بن ناصر الخروصي على التكريم من البعثة العمانية وشكر أيضا الدكتور رامي باشا على التكريم والشركات الراعية للاحتفالية وقدم مبادرة للحضور ولجميع الفرق الرياضية بالسعودية وهي المشي لمسافة كيلو واحد لتسليط الضوء على مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي على مبادرة “السعودية الخضراء” والتي تحاكي رؤية صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد في رؤية عمان 2050 “الحياد الصفري من الانبعاثات وخالية من الكربونية وتوسيع استخدام الطاقة النظيفة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية واستخدام أنظمة الري الحديث لزراعة ملايين الأشجار في عمان والجزيرة العربية”.

وفي نهاية الحفل كرم الرحال العماني من قبل القائم بأعمال البعثة العمانية الشيخ إبراهيم بن ناصر الخروصي بجنبيه عمانية فاخرة، وأيضا تم تكريمه من شركة إكرام الضيف بهدية رمزية قيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى