الرئيسية

الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة تقيم فعالية البازار الرمضاني

أحوال – واس

أقامت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة لدى الولايات المتحدة فعاليات “البازار الرمضاني” بمقر الملحقية وذلك بمشاركة متميزة من الأندية السعودية والأسر والطلبة والطالبات والجهات المشاركة في منطقة واشنطن العاصمة.

وشملت الفعاليات إعداد منطقة محاكاة للأسواق الرمضانية الشعبية تحوي العديد من الأركان المخصصة للمنتجات والمعروضات من ملابس تراثية واكسسورات ومنسوجات وأدوات منزلية وأطعمة، وركناً خاصاً لألعاب الأطفال، إضافة إلى أركان للأندية الطلابية السعودية المشاركة بإبداعاتها وتوزيعاتها الرمضانية.

كما شملت مائدة الضيافة السعودية وقت الإفطار، واحتوت على العديد من الأطباق الرمضانية والمشروبات والحلويات، وسط أجواء روحانية رمضانية وعائلية مميزة.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الدكتور عبدالعزيز التركي, أن إقامة مثل هذه الفعاليات يسهم في تعريف المجتمع الأمريكي والحضور عامةً بالثقافة السعودية في رمضان، كما أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يُعد خطوة أساسية لتعزيز روح التعاون والتواصل الاجتماعي بين المبتعثين، مما من شأنه أن يقلل من الشعور بالغربة ويعزز الاندماج الاجتماعي لديهم، لإيجاد بيئة داعمة ومريحة خلال الشهر الفضيل، مثمنًا دور الأندية الطلابيّة والمتطوعين المشاركين في إعداد هذه الفعالية.
وتخلل البرنامج جولة ثقافية في قاعة الملك عبدالله للتعريف بثقافة المملكة وتاريخها العريق وجهودها في خدمة الحرمين الشريفين، إلى جانب إقامة مسابقات ثقافية تفاعلية.

وأعرب باحث الدكتوراة محمد بن حامد الغانمي عن سعادته بهذه الفعالية الرمضانية التي تعكس روح المحبة والتعاون، وتخفف من الشعور بالغربة عن الأهل والوطن، مشيداً بدور الملحقية الثقافية في تنظيم مثل هذه الفعالية لتعميق أواصر المعرفة والتواصل.

بدوره وصف يوسف بن عبدالعزيز الدايل، الفعالية بأنها اجتماع الأسرة الواحدة، وحضرها العديد من الأسر السعودية في بادرة اجتماعية وثقافية مميزة، مشيدا بتنظيم الملحقية للبازار الرمضاني.

وذكرت الطالبة سهام العبدالله أن الفعالية كانت مميزة، وسعيدة بما شاهدته من معروضات ومسابقات ثقافية وتفاعل من قبل الحضور، في بيئة عائلية اجتماعية فريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى