الرئيسيةرياضة

أبطال درب زبيدة طريق الحج الكوفي يقتربون من نقطة النهاية

أحوال – مكة المكرمة – غميص الضهيري : 

يقوم مرشدي الهايكنج الكابتن هادي آل ضويعن والكابتن عقاب الشمري بإعادة رسم مسار درب زبيدة وهو طريق الحج الكوفي الذي يمتد من اقصى الحدود  الشمالية للمملكة إلى مكة المكرمة مشياً على الأقدام قاطعين مسافة 1060 كم . 

ويقوم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج بتقديم الدعم اللوجيستي لتسهيل وانجاح هذه المهمة والاشراف المباشر حيث رافقهم في مسارهم داخل الحدود الادارية لمنطقة مكة المكرمة مدير شؤون رياضة الهايكنج الأستاذ فارس حجار . 

الجدير بالذكر بان مرشدي الهايكنج الكابتن هادي آل ضويعن والكابتن عقاب الشمري لهم باع طويل في قطع المسافات الطويلة ويمتلكون خبره تؤهلهم للتعامل مع المناخات والتضاريس المختلفة وهم بهذا الانجاز يسجلون اول شخصين قطعوا كامل مسار درب زبيدة مشيا على الاقدام تحت اشراف الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج . 

صحيفة احوال الإكترونية”  بتوجيه من رئيس تحريرها الأستاذ صالح الكناني تتابع خط سير الرحالة من نقطة الانطلاق إلى نقطة النهاية وذلك بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج وهم دائماً حريصين على التعاون مع وسائل الإعلام . 

من المتوقع وصول الرحالة عصر الخميس بإذن الله تعالى الى مدينة مكة وسيتم الاحتفال بهم وتتويجهم برعاية مدير مكتب وزارة الرياضة بالعاصمة المقدسة في صالة كبار الشخصيات باستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية
ويتواجد لاستقبالهم مرشدي الهايكنج وفرق الهايكنج. 

نسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يكلل رحلتهم بالنجاح والتوفيق وأن يحميهم من كل شر . 

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. لا غرابة أن يتولى فرسان الهايكنج الكابتن هادي والكابتن عقاب مسؤلية إعادة ترسيم درب زبيدة التاريخي داخل الأراضي السعوديه برعاية الإتحاد السعودي للتسلق الهايكنج
    نعم هؤلاء هم الأبطال أبناء المملكة العربيه السعوديه متجاوزين كل المصاعب ليتم وصولهم إلى مكه المكرمه
    وإنجاز المهمه .. شكراً لهما بحجم السمااااء????

  2. حقيقة ان نادي عشاق الشوامخ له مبادرات اجتماعيه في جميع الاطياف المجتمعيه. تشعرك بالفخر والاعتزاز وانت تنتمي لهذه الكوكبه من الرجال الاوفياء لمجتمعهم ووطنهم.
    والاخوان والاساتذه الاجلاء الاخ هادي والاخ عقاب يستاهلون الاستقبال والحفاوه والضيافه اللي تليق بهما وكل مايقدم يعتبر قليل في حقهم

  3. ماشاء الله .. الله يمتعهم بصحتهم ويزيدهم من فضلة وقوته… مبادرة ليست غريبة … على اسود الهايكنج هؤلاء … ورسم الطريق الذي ربما اندثر اكثر… كتب الله اجرهم .
    وحياهم وبياهم بام القرى

  4. ماشاء الله .. الله يمتعهم بصحتهم ويزيدهم من فضلة وقوته… مبادرة ليست غريبة … على اسود الهايكنج هؤلاء … ورسم الطريق الذي ربما اندثر اكثر… كتب الله اجرهم .
    وحياهم وبياهم بام القرى …

  5. ماشاء الله اسماء لامعه في عالم الهايكنق والمشي مسافات طويله واعادة ترسيم درب زبيده اللي كاد ان يندثر واحيائه على يد ابطال المسافات الطويله امثال الكابتن عقاب والكابتن هادي ومن شاركهم سابقاً نشكر الاتحاد السعودي ومدير الهايكنق على الدعم الغير مستغرب كما نشكر صحيفة احوال لمتابعتها الحدث واظهاره ووزارة الرياضه بمكة لها الشكر والتقدير على فتح ابوابها لاستقبالهم .تحياتي للجميع
    ابوطارق

  6. الحقيقه ان مثل هؤلاء الابطال يستحقون الدعم والمسانده فيمايقومون به من جهد وتعب وعناء لآجل رسم هذا المسار المهم نسأل الله لهم التوفيق والنجاح على جهودهم المبذوله ..
    شكراً من الاعماق لصحيفة احوال على الاهتمام والتغطيه متمثله في رئيس تحريرها الاستاذ صالح الكناني وايضاً صاحب القلم المميز الاستاذ غميص الظهيري والشكر موصول للاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج على الدعم اللوجستي وايضاً نشكر مدير شؤون رياضة الهايكنج بمنطقة مكه المكرمه الاستاذ فارس حجار على دعمه ومتابعته للرحاله ..

  7. رحلة هؤلاء الرحالة في درب زبيدة التاريخ والذي يسمى طريق الحج الكوفي فتح لنا افاق كبيره بان العمل الخيري تحت مسمى الوقف والذي يدر الحسانات لعامله حتى قيام الساعة لله درها من امرأة ذكرها مخلد باعمالها الخيرية وهؤلاء الرحالة كانت فكرتهم موفقة بتوفيق الله ونشكر الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج لدعمهم ونشكر صحيفة احوال على اظهار ومتابعة اخبار الرحاله من مدير الصحيفة الى الكاتب المميز غميص الظهيري نسئل الله للجميع التوفيق

  8. ما شاء الله تبارك الله
    مغامرة رائعة من قادة مثابرين للتعرف أكثر على هذا الإرث التاريخي والإسلامي والذي يعد مفخرة لكل مسلم عموما ولبلادنا خصوصا.
    فلهم منا جزيل الشكر والتقدير على ما يبذلونه من جهود والشكر موصول لمدير شؤون رياضة الهايكنج الأستاذ فارس حجار وكذلك لمدير مكتب وزارة الرياضة بالعاصمة المقدسة.
    لرعايتهم هذه المبادرة الوطنية الرائعة.
    شكرا لكاتب الخبر وللصحيفة الداعمة لما يخدم المملكة وتحقيق رؤيتها الطموحة.

  9. أي همة وعزيمة التى تحلى بها كلٌ من هذين البطلين ؛ فجعلتهما يقطعان تلك المسافة الشاسعة .
    شكراً للإعلامي المميز عمنا غميص وشكراً لصحيفة أحوال على هذه التغطية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى