سحب وإسقاط الجنسية الكويتية

طالعنا موقع وزارة الداخلية على الشبكة العنكبوتية حساب الوزارة “إكس” @Moi_kuw أن رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية ترأس اجتماع اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية يوم أمس الخميس 14 شعبان 1446 هـ الموافق 13 فبراير 2025 م.
حيث قررت اللجنة سحب وفقد وإسقاط الجنسية الكويتية من عدد ( 476 ) حالة تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء وهي بالتفصيل كالاتي :- 1- فقد الجنسيــة الكويتية وفقا للمادة (11) من قانون الجنسية الكويتيـة رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم ( 13 ) حالة ( للازدواجية ). 2- سحب شهادة الجنسيــة الكويتية وفقا للمادة (21 مكرر أ) من قانون الجنسية الكويتيـة رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم ( 443 ) حالة غش وأقوال كاذبة ( تزوير ) وممن يكون قد اكتسبها معهم بطريق التبعية. 3- سحب الجنسية الكويتية وفقا للمادة (13) فقرة (4) من قانون الجنسية الكويتيـة رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم ( 3 ) حالات. ( مصلحة عليا للبلاد ) 4- سحب الجنسية الكويتية وفقا للمادة (13) فقرة (2) من قانون الجنسية الكويتيـة رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم ( 16 ) حالة. ( جرائم مخلة بالشرف والأمانة ) مفصلة كالاتي: 1- حملة إحصاء 1965 وعددهم ( 2 ) حالة ، 2- أبناء كويتيات وعددهم ( 4 ) حالات ، 3- أعمال جليلة وعددهم ( 2 ) حالة 4- أبناء المتجنسين وعددهم ( 8 ) حالات. 5- إسقاط الجنسيـة الكويتية وفقا للمادة (14) فقرة (3) من قانون الجنسية الكويتية رقم (15) لسنة 1959م وتعديلاته وعددهم ( 1 ) حالة ( المساس بولائه للبلاد ).



