الرئيسيةالمحليات

أمين الشرقية يؤكد على الرفع من مستوى رضا المستفيدين من خلال جودة معالجات مظاهر التشوه البصري

أحوال - محمد بن صالح الزهراني

  رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم، اجتماع وكلاء ورؤساء البلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية لاستعراض برنامج إصلاح الأساسيات للربع الرابع، وما تم إنجازه في الربع الثالث للعام 2021م، لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بمقر الأمانة. جاء ذلك بحسب ما نشر من وكالة الانباء السعودية.
وأكد معالي الأمين خلال الاجتماع سعي أمانة المنطقة الشرقية في رفع وتيرة الأعمال البلدية التي من شأنها الحد من التشوهات البصرية في المنطقة، وضرورة متابعة الأحياء ذات البلاغات الأعلى رصدًا وتكثيف جانب المعالجة والوقوف عليها لتسريع آلية العمل فيها، والرفع من مستوى رضا المستفيدين من خلال جودة المعالجات وفقاً للأدلة والمواصفات المعتمدة في معالجة عناصر التشوه البصري، وسرعة مباشرة البلاغات في تحسين المشهد الحضري، من أجل إبراز صورة مميزة للمنطقة.
  واطلع على غرفة عمليات التشوه البصري الذي تضمن مراحل معالجة التشوه البصري، والتي بدأت بإعداد خطة العمل بناء على تحليل بلاغات التشوه، متضمنة رصد جميع مظاهر التشوه بالأحياء والشوارع والميادين المستهدفة، من ثم التركيز على الرقابة بالمحاور المنتهية، والمحاور الجديدة، وذلك بإعداد جدول جولات للمراقبين لرصد المخالفات والتشوهات والتوثيق بالصور، من خلال مركز البلاغات 940.
  واستعرض خطط البلديات، التي تضمنت خطة بلدية كل من محافظة القطيف، وبلدية محافظة الخبر، وبلدية الرفيعة، وبلدية اللهابة، وبلدية الظهران، وتحليل بلاغات حاضرة الدمام، وبلدية الخبر، وبلدية غرب الدمام، وتحديداً نسبة البلاغات في الأحياء خلال الفترة الماضية والحالية، من ثم استعراض نموذج خطة البلدية لمعالجة البلاغات في تحسين المشهد الحضري.
  وفي ختام الاجتماع ثمن معاليه جهود الوكالات والبلديات والإدارات المعنية، مشدّدا على ضرورة الاستمرارية بهذه الهمة والنشاط والتي بدورها حققت نتائج عالية في تحسين المشهد الحضري في جميع مدن ومحافظات المنطقة، مع رفع مستوى الوعي بخطر مظاهر التشوه، وإشراك المجتمع بآلية الرصد، وتفعيل الحملات التثقيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× تواصل