
أحوال – بيش – عائشة طاهر
في إطار تعزيز التكامل المؤسسي ورفع الجاهزية الوقائية، نفّذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في منطقة جازان – إدارة المساجد بمحافظة بيش – ورشة عمل توعوية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، وذلك بمقر الإدارة صباح يوم الاثنين السابع من شهر محرم 1448هـ.
واستهدفت الورشة حراس وحارسات الأمن بالإدارة، حيث تضمنت شرحًا نظريًا وتطبيقات عملية حول إجراءات السلامة وآليات التعامل مع حالات الطوارئ والحرائق، إلى جانب التعريف بخطط الإخلاء وسبل تنفيذها بالشكل الصحيح، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية وتعزيز ثقافة السلامة لدى المشاركين.

كما تناولت الورشة أهمية الاستخدام السليم لوسائل السلامة وطرق التصرف أثناء الحوادث والكوارث – لا قدر الله – بما يحد من المخاطر ويحافظ على الأرواح والممتلكات.
وتأتي هذه الورشة ضمن البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنفذها إدارة المساجد بمحافظة بيش بالتعاون مع الجهات الحكومية؛ بهدف رفع مستوى الوعي الوقائي لدى منسوبي ومنسوبات الإدارة، وتعزيز بيئة العمل الآمنة، بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.



