استقبال “المنيع” لوفد منظمة الأمم المتحده للتمنة الزراعية بمنظة جازان

أحوال -جازان -روان شعيب
استقبل المهندس /عبد العزيز بن عبدالله المنيع نائب مدير فرع و زارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وفدٌ من مُنظمة الامم المتحدة ( الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ) والذي يزور المنطقة للوقوف على عددٍ من المشاريع القائمة بالمنطقة .
حيث تم الاجتماع بهم بِمقر الفرع ومُناقشة الدراسات الخاصة بالمرحلة الجديدة للخطة المُستقبلية وتوسيع نِطاق العمل لمشروع تنّمية وتطوير سلاسل القيمة لمحصول “البن والمانجو” ليشمل محاصيل زراعية واعدة لمنطقة جازان.
وقد تم خلال الاجتماع عرض مُبادرات تأهيل المُدرجات الزِراعية ومناقشة المحاصيل الزراعية ذات المِيّز النسبية لمنطقة جازان ،وذِكر جُهود الجهات المشاركه في تطوير و خدمه تلك المحاصيل خاصه في البن .
حيث سيقوم الوفد بِرفقه فريق من الفرع بزيارة عددٍ من المشاريع الزراعية للوقوف عليها وتبادُل الخِبرات فيما يخدم الزراعه و المُزارع و تحسين الإنتاجية و إيجاد الحلول الاقتصادية المستقبلية .



