
أحوال – عسير – نوال هزازي
تمكن فريق طبي في مستشفى أبها الخاص من إنهاء معانات مريضة عشرينية كانت تشتكي من صداع مستمر ودائم مع استسقاء دماغي نتيجة انسداد السائل النخاعي، وتضخم البطين وزيادة الضغط داخل الجمجمة، إضافة إلى الصداع المزمن والتقيؤ المستمر ، وقد تم استقبالها وإجراء الفحص المبدئي لها مع إجراء التحاليل والأشعة الدقيقة على أكمل وجه ،كما تم تحويلها لقسم جراحة المخ، والأعصاب بالمستشفى لتحديد هوية المرض وخطة علاجه، بعد ذلك قرر الفريق الطبي بقيادة الدكتور عبده محمود الخيري استشاري جراحة المخ والأعصاب إجراء جراحة عاجلة استهدفت استئصال الورم الغرواني .
وبعد الجراحة التي استغرقت عدة ساعات، وبفضل من الله تكللت الجراحة بالنجاح وبدون مضاعفات وبعد فترة من العلاج المكثف تماثلت المريضة للشفاء تماماً،وتم التأكد من عدم وجود أثر للورم الكيسي الغرواني وغادرت المستشفى بعد أربعة أيام من إجراء الجراحة وهي بصحه جيدة .




