
أحوال – جازان – خضرة حكمي :
نفذت صحة جازان ممثلة في مستشفى بيش العام، وبالتعاون مع مكتب التعليم بمحافظة بيش مبادرة ”حصتك من الصحة“، بعدد من مدارس المحافظة من خلال ركن توعوي والذي يضم التوعية بالصحة العامة وفحص العيون للطالبات من قبل إخصائية العيون بالمستشفى وتقديم وجبات صحية التي تهدف إلى التوعية بالصحة العامة والتغذية الصحية وذلك لسلامة الطلاب والطالبات ضمن حملة العودة للمدرسة تحت شعار حصتك الذي تنفذه وزارة الصحة حالياً، وتُعنى الحملة بالتوعية بالبرامج الصحية المدرسية، والسلوكيات الصحية السليمة للمجتمع المدرسي عبر الوسائل التوعوية ومختلف المنصات الإعلامية. كما تهدف الحملة إلى تعزيز السلوكيات الصحية للطلاب والطالبات؛ لتهيئتهم للعودة إلى المدرسة بصحة جيدة، وتعريفهم وأولياء أمورهم بالبرامج الصحية المدرسية، إضافة إلى رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات بالموضوعات الصحية ذات الأولوية.
وتتضمن السلوكيات الصحية الواجب اتباعها للاستعداد للمدرسة، النوم الصحي، الفطور الصباحي، الحقيبة والحذاء اَلْمَدْرَسِيِّينَ المناسبَيْن، النشاط البدني، التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة والإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية.
حيث لاقت المبادرة ردة فعل إيجابية من الطلاب والطالبات وذويهم أسعدتهم بالتعرف على الصحة العامة والتغذية الصحية والحرص على صحة وسلامة أبنائهم.



