اقتصاديالرئيسية

تألق وتميز رائدة أعمال سعودية في المحفل العالمي

وسط محفل عالمي ، تألقت رائدة الأعمال السعودية وعضو رأس المال الجريء إيمان عادل عبد الشكور مؤسس ومدير تنفيذي لمسرعة بلوسوم السعودية وكونها رائدة في مجال الابتكار ذو الطابع الشمولي، حيث تمت دعوة إيمان من جامعة ستانفورد الامريكية بصفتها محاضِرة زائرة حيث كانت المتحدثة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحديث عن إنجازاتها الشخصية والمهنية الجديرة بالاهتمام، تناولت المحاضرة حول “ريادة الأعمال بلا حدود” وتطرقت للعديد من المحاور حيث شاركت إيمان تجربتها الشخصية ورحلتها في بناء شركة بلوسوم وتجربتها في رأس المال الجريء والاستثمار الملائكي بحضور عدد من الاكاديميين وأستاذة الجامعة وطلابها من الدراسات العليا (الماجستير) في كلية الهندسة بجامعة ستانفورد.
وتعتبر جامعة ستانفورد أحد أفضل الجامعات المستقطبة للابتكار والإبداع والقيادة الفكرية كما تعد من أبرز الجامعات في ما يتعلق برأس المال الجريء وريادة الأعمال والتسريع والشركات الناشئة حيث تم تصنيفها مراراً وتكراراً على أنها الجامعة الأولى في العالم للشركات الناشئة، التقنية والابتكار وريادة الأعمال.
وتعد مسرعة بلوسوم أول مسرعة أعمال رائدة في برامج الابتكار والتي تركز على الشمولية في برامجها وخدماتها، حيث تمكّن مختلف رواد ورائدات الأعمال عبر مراحل البدء ثم النمو و التوسع والتمويل وصولاً إلى النجاح. وقد تم طرح مسرعة بلوسوم من قبل الجامعة كدراسة حالة حول ما يتطلبه بناء نظام ريادي ذو طابع شمولي متكامل وكيف يمكن للشركات الناشئة أن تنجح في أحد أفضل الأسواق نمواً مثل المملكة العربية السعودية.
علاوة على ذلك، اكتسبت مسرعة بلوسوم إشادةً ودعماً ملحوظاً على مر السنين لدورها في تسريع واحتضان وتمكين آلاف الشركات الناشئة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قطاعات عدة كالتجارة الإلكترونية، التقنية المالية، تقنيات التعليم، الخدمات اللوجستية، التقنيات الصحية، التقنيات الناشئة، العاب الفيديو، الصناعة وغيرها ، وتقدم شركة بلوسوم برامج وخدمات الابتكار بمختلف مجالاته بما في ذلك مسرعات الأعمال، والحاضنات، واستوديوهات المشاريع، والهاكاثونات، ومساحات العمل المشتركة، ومجموعات الاستثمار الملائكي، ورأس المال الجريء، وتتخصص في بناء أنظمة ريادية مزدهرة لتمكين اقتصاد ريادي سريع النمو. أدارت بلوسوم برامج مختلفة لأكبر القطاعات الحكومية والشركات في محلياُ وعالمياً بما في ذلك نيوم وأكوساجون ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة التعليم وبنك الرياض وبنك التنمية الاجتماعية والبنك الأهلي السعودي وأوراكل والعديد من الشركات الأخرى.
وتعتبر مسرعة بلوسوم أول مسرعة أعمال سعودية تنضم إلى شبكة GAN Morrow العالمية، وهي معترف بها دولياً اليوم كمُسرِّعة أعمال، مصنع واستديو للشركات، ومركز يخدم الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم.
ونوهت أ. ايمان عبد الشكور بدعوتها من جامعة ستانفورد الامريكية هي بداية لشراكة طويلة الأمد تقود التحول والابتكار ليتخطى حدود القارات منوهة بقولها “هذه مجرد بداية لطموحات وبرامج عالمية في ريادة الأعمال ورأس المال الجريء وستنطلق وتتشكل بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة متطلعة إلى تمكين المزيد من الشركات السعودية على النمو لتصبح شركات مليارية وعالمية وكذلك تشجيع الشركات والمؤسسات التعليمية والبحثية إلى القدوم والاستثمار في البنية الريادية في المملكة العربية السعودية والمشاركة في تبادل المعرفة العميقة مع جامعة ستانفورد ذات الشهرة والمرجعية العالمية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× تواصل