الرئيسيةالمحليات

مبادرة “نهتم لعينيك” لعام 2024م

أحوال- جـازان- عائشة طاهر:

نفذت جمعية عين لطب العيون مبادرة “نهتم لعينيك” لتقديم خدمات الرعاية الأولية لمرضى العيون والكشف المبكر عن أمراض العيون كافة مثل مصابي المياة الزرقاء والبيضاء وضعف النظر وكذلك التدخل الجراحي للحالات الطارئة ومعالجة الأكثر إحتياجاً .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية عين لطب العيون الأستاذ أحمد مجرشي بأن الهدف من مبادرة “نهتم لعينيك” التي نفذتها الجمعية هو نشر الثقافة الصحية وتوعية المجتمع من أمراض العيون كافة وطرق الوقاية منها التي إستهدفت سكان وأهالي محافظة أحد المسارحة وتوابعها .

وأضاف الدكتور تركي صفحي قائلاً هناك عدة طرق للمحافظة على سلامة العين مثل إجراء فحص دوري للعين وخاصة عند الشعور بالحاجة إليه وكذلك الإلتزام بإرتداء النظارات الطبية ، وذكر أنه تم فحص لعدد “150″ شخص منهم “50” مريض يعانون من مرض المياة البيضاء و”100″ شخص مابين رجال ونساء يعانون من ضعف النظر .

وختاماً شكر “المجرشي” منسوبي الجمعية والمتطوعين على جهودهم وسعيهم الدائم والمستمر في عمل الخير ،كما قدم شكره للحضور وعلى التعاون المميز الذي أضفى على المبادرة التميز بعد توفيق الله مؤكداً أن المبادرة حققت الكثير من أهدافها المنشودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى