اقتصاديالرئيسية

فرصة ترفيه لمحبي الهدوء وعشاق المغامرة

أحوال – نوال مسلم : 

 تعدُّ مدينة الملك عبدالله الإقتصادية وجهةً سياحيةً مميزةً لمحبي الهدوءوالاسترخاء، وهواة المغامرات والإثارة، كونها تتميز بأسلوب حياة عصري يضم كلَّ مقومات الحياة الحديثة، وتغمرها المساحات الخضراء من كل مكان، كما أنها تحتضن أسرع الموانئ نموًا في العالم.

وتعتبر مدينة الملك 

عبدالله الإقتصادية فرصةً للأنشطة العائلية، حيث توفر منتجعات فاخرة وإقامات ذات طابع محلي أنيق، وكذلك الأنشطة المائية على الشواطئ الخلابة التي تتميز بها المدينة؛ باعتبارها تمزج بين الفخامة والعصرية والجمال الطبيعي، وهو ما جعلها مستقبل الحياة العصرية على ساحل البحر الأحمر.

وتعد مدينة الملك 

عبدالله الإقتصادية ليست حكرًا فقط على هواة الهدوء، بل إنها شاملة كل ما يهواه المرء من فعاليات، فلعشاق التشويق والإثارة فرصة الاستمتاع داخل المدينة والاستمتاع أيضًا بالغوص وركوب القوارب والتجديف وقيادة سيارات (الكارتينج).

وتضم المدينة العديد من المعالم المميزة منها ممشى المارينا؛ الذي تتوفر فيه الخدمات التجارية المتنوعة ومطاعم الوجبات السريعة الشهيرة عالميًا، إلى جانب ممشى مثالي للتنزه يطل على قناة (المارينا)، بالإضافة إلى ممشى آخر لا يقل جمالًا وروعةً؛ وهو ممشى الشاطئ على ضفاف البحر الفيروزي الساحر، ويضم مجموعة رائعة ومختارة بعناية من المقاهي العصرية والشهيرة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها.

كما يوجد العديد من الفرص الترفيهية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ مثل الاستمتاع بمنتزه جمان وهي فرصة رائعة للمرح العائلي، وكذلك زيارة شاطئ يام أو شاطئ بيور بالمياه الفيروزية النقية والرمال الناعمة في فرصة فريدة لهواة السباحة والرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك أو ركوب الأمواج.

وتحظى لعبة الغولف بشعبية كبيرة في المدينة، حيث تضم واحدًا من أبرز أندية الجولف العالمية، وهو نادي وملعب الغولف (رويال غرينز)؛ الذي يستضيف أبرز البطولات العالمية في اللعبة.

والجدير بالذكر يقدم برنامج (صيف السعودية2024م) تحت شعار (تراها) سبع وجهات سياحية فريدة؛ هي: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعلا، كما سيشهد برنامج صيف السعودية هذا العام، مع عودة موسم جدّة وانطلاق موسم عسير، العديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصمَّمة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى