الرئيسية
الأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثانية من القمح المستورد لعام 2026

أحوال – بدر صالح الكناني
الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثانية من القمح المستورد لعام 2026 بكمية 794 ألف طن
أتمّت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد للعام 2026م، بكمية بلغت (794,000) طن، للتوريد من مناشئ تشمل (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، ومنطقة البحر الأسود).
وأوضح معالي رئيس الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي من القمح والمحافظة عليه ضمن المستويات الآمنة، بما يضمن استدامة الإمدادات وتلبية احتياجات شركات المطاحن كافة في مختلف مناطق المملكة.
وبيّن أن فروع الشركة الوطنية لإمدادات الحبوب (سابل) ستتولى استلام الكميات المتعاقد عليها، والمقرر وصولها خلال الفترة (مايو – يوليو 2026م)، وذلك عبر (13) باخرة موزعة على النحو التالي:
-
(5) بواخر إلى ميناء جدة الإسلامي بكمية (300) ألف طن،
-
(5) بواخر إلى ميناء ينبع التجاري بكمية (312) ألف طن،
-
باخرتان إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (127) ألف طن،
-
باخرة واحدة إلى ميناء جازان بكمية (55) ألف طن.



