ذكرت وزارة الخارجية العمانية في منشور على إكس اليوم الأحد إن السلطنة وإيران عقدتا اجتماعا على مستوى الوكلاء في وزارتي خارجية البلدين تم خلاله بحث الخيارات الممكنة لضمان انسيابية العبور في مضيق هرمز خلال الظروف التي تشهدها المنطقة.
وتأتي المباحثات بعد أن صرح مسؤول إيراني يوم الخميس بأن طهران تعمل على صياغة بروتوكول مع سلطنة عمان لمراقبة حركة العبور في المضيق الذي يمر عبره حوالي خُمس إمدادات النفط العالمية.