الرئيسية
أمانة جدة تعزّز جودة الحياة بشراكة صحية عالمية

أحوال – محمد صالح الزهراني
وقّعت أمانة محافظة جدة وشركة المركز الطبي الدولي اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم وتعزيز جودة الحياة في مدينة جدة، من خلال تنفيذ برنامج متكامل يعتمد على دراسات وتحليلات متخصصة تقدمها جهات بحثية دولية، وذلك ضمن جهود تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الطبي الدولي الدكتور وليد بن أحمد فتيحي، في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير البيئة الحضرية والخدمات المقدمة للسكان.
وبموجب الاتفاقية، يتولى المركز الطبي الدولي رعاية ومتابعة برنامج داعم لجودة الحياة في جدة، بالتعاون مع وحدة المعلومات الاقتصادية التابعة لمجموعة “الإيكونوميست”، وذلك وفق نطاق عمل ومخرجات تحددها الأمانة، بما يسهم في رفع كفاءة المبادرات الحضرية ذات الأثر الاجتماعي والصحي.
ماذا ستقدّم الاتفاقية لسكان جدة؟
من المتوقع أن تنعكس هذه الشراكة إيجابًا على سكان جدة عبر:
-
تحسين جودة الخدمات الصحية والوقائية
-
دعم التخطيط الحضري القائم على البيانات والتحليل العلمي
-
تطوير مبادرات تعزز الصحة العامة وأنماط الحياة المستدامة
-
رفع كفاءة المشاريع البلدية ذات البعد الاجتماعي
-
تعزيز مكانة جدة كمدينة عالمية جاذبة للعيش والاستثمار
امتداد لجهود واتفاقيات سابقة
تأتي هذه الاتفاقية امتدادًا لسلسلة من المبادرات التي أطلقتها أمانة جدة خلال السنوات الماضية، والتي ركزت على:
-
تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري
-
تطوير الواجهات البحرية والمرافق العامة
-
تعزيز الاستدامة البيئية وجودة الهواء
-
دعم المشاريع الصحية والمجتمعية بالشراكة مع القطاع الخاص



