الرئيسيةسياحة

غرفة الباحة تقيمم ملتقى السياحة

الباحة – أحوال – عبدالرحمن الزهراني :

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حفظه الله ، نظمت الغرفة التجارية بمنطقة الباحة “ملتقى السياحة” حول مستقبل دور الإيواء والفندقة في منطقة الباحة الحاضر والمستقبل، والذي اقيم بفندق سويس سبريت الباحة بالشراكة مع وزراة السياحة وصندوق التنمية السياحي والذي يهدف الى مناقشة العديد من المحاور لترقية وتطوير قطاع الضيافة والإسكان السياحي بالمنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية وإستعراض الفرص الاستثمارية في المجال السياحي وتسويقها على منصات التواصل الخاصه بدور الإيواء، بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الاستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري .

وقد بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، ثم استمع الحضور لآيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك تم استعراض فلم وثائقي يحكي عن المقومات السياحية بالمنطقة والمشاريع في القطاع السياحي، تلا ذلك ‏كلمة لرئيس غرفة الباحة الاستاذ محمد بن سعيد المعجباني والذي قدم خلالها شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته للمتلقى ودعمه الدائم لأنشطة وبرامج الغرفة مستنيراً بتوجيهات سموه لخدمه قطاع الأعمال وقطاع السياحة ودور الإيواء بالمنطقة .

تلا ذلك تقديم عرض من المكتب الاستراتيجي لمنطقه الباحة قدمه مستشار المكتب الاستاذ خالد بن شخص الغامدي أوضح فيها عن توجيهات سمو أمير المنطقة بتقديم كافة التسهيلات لجميع المستثمرين .

بعد ذلك قدم الأستاذ المعتصم الماضي عرضاً عن اللوائح لنظام السياحة الجديد وإجراءات التراخيص الخاصة بدور الإيواء السياحي والخدمات المقدمة .

ثم ألقى سعادة أمين أمانة منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط كلمة أعرب فيها عن تقديره لسمو الامير حسام بن سعود على توجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود لخدمة القطاع السياحي في عرض المشاريع التنموية في هذا القطاع الحيوي وطرح المواقع الاستثمارية وتسهيل اجراءات الاستثمار .

‏ بعد ذلك قدم الرئيس التنفيذي لشركة الهيدب الدكتور محمد عبدالرحمن الغامدي ورقة عمل بعنوان “التحديات والحلول في مجال القطاع السياحي” وورقة عمل عن جودة مرافق الضيافة السياحية .

بعد ذلك تم طرح ورقة عمل حول الخدمات المقدمة من الصندوق السياحي لدعم المشاريع التنموية السياحية بالمنطقة .

وفي نهاية اللقاء تم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة كما تم طرح الأسئلة من الحضور ملاك ومستثمري الوحدات السكنية ودور الايواء والمنتجعات السياحية .

وفي ختام الملتقى كرم وكيل أمارة منطقة الباحة الاستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري ورئيس مجلس ادارة غرفة الباحة كلاً من الأستاذ المعتصم الماضي والأستاذ نواف المطيري والأستاذ عبدالمجيد الصباغ من وزارة السياحة وأمين منطقة الباحة الدكتور علي السواط ومحافظ بلجرشي الاستاذ نايف الهزاني ومحافظ العقيق الاستاذ سالم بن طواله والاستاذ خالد شخص مستشار المكتب الاستراتيجي والشريك الاستراتيجي لغرفة الباحة بنك التنمية الاجتماعية الأستاذة شريفة الغامدي والأستاذ عبدالرحمن عثمان بن زومه المشرف العام على الاستثمار بإمارة منطقة الباحة وتكريم مستضيف اللقاء فندق سويس سبريت الباحة .

وقد حضر الملتقى أعضاء مجلس ادارة غرفة الباحة وعدد من رجال وسيدات الاعمال والمستثمرين في القطاع السياحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى