أهم الاخبارالرئيسية
أخر الأخبار

المجتمع الإعلامي بانتظار ڤوميكس2024

وأرامكو شريكاً ذو تجربة إعلامية

Listen to this article

أحوال – الدمام – طليعه الحفظي:

بعد نجاحالنسخة الأولى لمنتدى الإعلام العربي في مدينة الرياض في  ديسمبر  من عام 2019 تحت مسمىصناعة الإعلام الفرص والتحديات و في حضور غير مسبوق وورش عمل وجلسات إعلامية حوارية إعلامية وفنية تلى ذلك النجاح  الأبرز إعلاميا لمعرض مستقبل الإعلام ڤوميكس في نوڤمبر2022  والتي كان للذكاء الإصطناعي فيها الوجه الأبرز والمدهش لكل الحضورولجميع الجهات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية إضافةً للحضور الثري جداً من جهات وقنوات اعلامية وشخصياتٍ هي الأبرز علىالصعيد الإعلامي والفني تأتي النسخة الثالثة في نوڤمبر القادم 2024 بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وذلك بصورة ذات تقنياتوعروض مستقبلية في مواكبةٍ للتطورات التقنية الإعلامية المستدامة والمتسارعة في العالم الإعلامي والرقمي وتفعيل الذكاء الإصطناعي فيكافة المجالات الإعلامية والعملية و على صعيد كافة الجهات وفي جميع المنصات وبالتقنيات الحديثة ،

جدير بالذكر أن شركة أرامكو السعودية تسجل حضورها في هذه النسخة كشريكاً ليس بالبعيد عن الإعلام ولابالجديد في سوقة والعمل فيه فقد افتتحت أرامكو تلفزيون الظهران وإذاعة أرامكو في الخمسينات من القرن الماضي وتحديداً في عام 1957 ميلادياً والتي تم اغلاقهاعام1970 ميلادياً ،حيث كانت أول قناة في المنطقة وثانيها عربياً كذلك افتتحت دوراً للسينما في عدة مدن في المنطقة الشرقية أبان تلكالفترة ، وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية مع أرامكو السعودية، استكمالًا للنجاح الذي حققه الطرفان خلال نسخة العام الماضي، ما انعكسإيجابًا على مخرجات المنتدى وتحقيق أهدافه.

وستشهد فعاليات المنتدى تنظيم معرض مستقبل الإعلامڤومكستحت عنوانمستقبل الإعلاموهو معرض فني وتقني وإعلامي يعدالأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.
ويستعرض المنتدى السعودي للإعلام التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، منخلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مجال الإنتاج العالمي، بما يواكب الإيقاع السريع للتحولات الإعلامية.

وسيقام المنتدى تحت رعاية مجموعة من الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة التي ستمثّل إضافة للمنتدى من خلال دعم المحتوى وتطويره.
ويشارك في المنتدى أكثر من 2000 قيادي إعلامي من 30 دولة، وتُعرض خلال جلساته نحو 100 ورقة متخصصة ورؤية وتجربة، من قبل نخبة من المتخصصين في الإعلام على المستويين المحلي والعالمي وذلك لتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال الإعلامي، بجانب تعزيز مكانة السعودية إعلاميًّا من خلال ملتقى إعلامي، يجذب العالم نحوه وتسليط الضوء على أبرز التجارب الإعلامية المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى