
احوال – سهام ورقنجي
انطلقت الحملة الرقابية العاشرة لمراكز الخدمة ومحطات الوقود برعاية وزارة الطاقة، بمشاركة أكثر من 300 مراقب من 11 جهة حكومية، وشملت 23 مدينة ومحافظة على مدى أربعة أسابيع، تزامنًا مع تدفق ضيوف الرحمن واقتراب إجازة عيد الأضحى.
تركز الحملة على ضمان توافر المنتجات البترولية وفق المواصفات المعتمدة من خلال:
• سحب عينات عشوائية للبنزين والديزل والزيوت لتحليل الجودة.
• التحقق من التصاريح والرخص: ملصقات التقييس على المضخات، ورخص العاملين والأنشطة البيئية.
• متابعة صيانة المرافق، لا سيما المساجد ودورات المياه داخل المحطات.
وكانت الحملة التاسعة (فبراير الماضي) قد أسفرت عن إغلاق كامل 8 محطات وإغلاق جزئي 141 محطة لرصد أكثر من 1,900 مخالفة، مع فرض الإجراءات النظامية على المخالفين وإلزامهم بالتصحيح الفوري.
ودعت اللجنة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر مركز “عناية الشركاء” بوزارة الطاقة على الرقمين (1914) و(8001244777)، أو عبر تطبيق “خدمة الشركاء” وحساب اللجنة في “إكس” @FSEC_KSA.
يأتي هذا الجهد ضمن استراتيجية متكاملة لضمان أمن واستقرار إمدادات الوقود وحماية المستهلك في أهم مواسم الطلب السنوي




