الرئيسيةثقافة

طالبات يحققن مراكز متقدمة في مسابقة الخطابة البيئية

أحوال – واس

حصدت طالبات من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مراكز متقدمة في مسابقة الخطابة البيئية بين الكليات والجامعات بدورتها الـ21 المنظّمة من قِبل مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحت رعاية وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أقيم في مجمع دبي للمعرفة في الفترة من 22-25 نوفمبر 2021م وشارك فيها مجموعة من طلاب البكالوريوس من داخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

  وأحرز فريق الجامعة المكون من 4 طالبات من كلية الهندسة هن: الغلا بنت عبد العزيز الداوود، رؤى بنت محمد الخليفي، شوق بنت غانم الشاوي، شموخ بنت خالد التميمي وبإشراف الدكتورة مطيرة بنت خويتم المطيري تقدمًا على 20 فريقا مشاركا على المركز الأول ودرع الجائزة على مستوى المــوضــوع الرابـع للمسابــقة (دمج البيئة والتكنولوجيا : حل للاستدامة؟)، والحصـول على المركز الثاني على مستوى الدورة21 للمسابقة ضمن أكثر من 80 فريقًا مشاركًا عالميًا.
وتهدف المسابقة إلى خلق الحوار البيئي حول موضوع البيئة والاستدامة، باعتبارها أحد الأحداث الرئيسية في إطار برنامج المجموعة التعليمي الذي يسمح للطلاب من مختلف الخلفيات والثقافات الالتقاء للتعبير عن آرائهم البيئية بشفافية.
وأتاحت المسابقة فرصة للمشاركين استعراض مهاراتهم الخطابية وأساليبهم الحوارية في التحدث أمام الجمهور والتعبير عن آرائهم بحرية وتقديم دراسات حالة حول قضايا البيئة والاستدامة واقتراح حلول مبتكرة لإحداث تغيير إيجابي في عام 2021.
وتأتي مشاركة طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مثل هذه الفعاليات الدولية إيمانا من الجامعة بأهمية تعزيز التفاعل والحوار وتنمية مهارات الخطابة والتواصل والتنافس الإيجابي لدى الطالبات على المستوى المحلي والعالمي، بالإضافة إلى التركيز على صقل المهارات ودعم النجاحات الطلابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى