الرئيسيةرياضة

15 فريقا تنافسوا في 6 ألعاب

أحوال – جدة – متابعات :

تنافس أكثر من 90 لاعب ولاعبة ضمن 15 فريقاً في 6 ألعاب، ضمن النسخة الرابعة لبطولة جدة الرمضانية لذوي الإعاقة ونظمها نادي الإعاقة بالشراكة مع فرع وزارة الرياضة بجدة، واختتمت أمس ، وشهدت منافسات قوية على مدار خمسة أيام متواصلة، وتألق لافت للأبطال المشاركين من الجنسين  . 

وشهد منافسات البطولة تقديم عدد من الالوان الشعبية بإبداعات من ذوي الاحتياجات الخاصة، من مركز فتيان للرعاية النهارية ومركز معا للرعاية النهارية وتفاعل معها الجميع وسط تصفيق حار، في حضور ممثلين من فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة ، أ.خالد الشهري أ. بدر الزهراني ، وممثل من وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية أ. عائض الشهري ،ورئيس نادي جدة لذوي الاعاقة الدكتور راشد بن زومة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وجمهور غفير من المهتمين والمختصين في العمل التطوعي والرياضي.
وأكد الدكتور راشد بن زومة أن اقامة البطولة للعام الرابع على التوالي دليل على نجاحها الكبير في السنوات الماضية، ودافع للأبطال المشاركين الذين تجاوز عددهم 90 لاعباً ولاعبة على اظهار ابداعاتهم في ليالي شهر رمضان المبارك، لاسيما أن المنافسات تقام في ألعاب عديدة، منها كرة قدم لذوي الإعاقة الذهنية، كرة سلة على الكراسي المتحركة، رفع أثقال، البوتشيا لذوي الاعاقات الشديدة، السباحة، وسباق الدراجات .

ولفت إلى أن الشراكة الناجحة والفاعلة بين نادي جدة لذوي الاعاقة وفرع وزارة الرياضة بجدة وراء النجاح الكبير للدورة الرمضانية هذا العام وفي الأعوام الماضية، مشيراً إلى دعم المتواصل وحضورهم للحفل الختامي، وحرصهم على دعم الأبطال من ذوي الإعاقة، وعبر عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير والتشجيع اللافت على مدار أيام البطولة .

من جهته، أكد الدكتور نعيم مهدي الرئيس التنفيذي لنادي ذوي الإعاقة أن البطولة شهدت خلال العام الجاري العديد من الالعاب الإضافية، وأدى التحديث والتطوير المستمر لها في إحداث نقلة نوعية متميزة تلبي إحتياجات اللاعبين واللاعبات المشاركات، مؤكداً أن جميع الألعاب المختلفة اتسمت بالمنافسات الشريفة، خاصة وأن بعضهم حقق العديد من البطولات المحلية والعالمية باسم نادي ذي الإعاقة، وأكد أن البطولة كانت فرصة مهمة لتعزيز استعدادات منسوبي النادي من الأبطال في جميع الألعاب للاستعداد للبطولات المقبلة، في ظل الحماس الكبير والحضور الجماهيري طوال أيام الدورة، التي جرت في أجواء رمضانية رائعة. وقد تم توزيع جوائز ماليه للجمهور الحاضر وجوائز عينية ايباد وساعات ابل وسماعات مقدمة من النادي وذلك تشجيعا للجماهير الحاضرة .

وتم بث البطولة بشكل مباشر على قناة اليوتيوب ،
وشهدت البطولة مشاركة عدد من الجمعيات والجهات والشركات في المعرض المصاحب، وحرص المشاركون في الحفل الختامي على التجول في أروقة المعرض، والاطلاع على أنشطته وخدماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى