news.ahwal@gmail.com
الرئيسيةالعقل السليم في الجسم السليمالمجتمع

تجمّع مكّة المكرّمة الصحّيّ يطلق مشروع “تعزيز صحّة المجتمع المكّيّ”

متابعات احوال - واس

 

أطلق التجمّع الصحّيّ بمكّة المكرّمة ممثّلاً بالإدارة التنفيذيّة للصحّة الوقائيّة مشروع “تعزيز صحّة المجتمع المكّيّ” الهادف إلى تحسين خدمات التثقيف الصحّيّ في مراكز الرعاية الأوّليّة، من خلال تقديم دورات تدريبيّة وورش عمل لأخصّائيّ التثقيف الصحّيّ، وفق الإرشادات الوزاريّة لبرامج

أطلق التجمّع الصحّيّ بمكّة المكرّمة ممثّلاً بالإدارة التنفيذيّة للصحّة الوقائيّة مشروع “تعزيز صحّة المجتمع المكّيّ” الهادف إلى تحسين خدمات التثقيف الصحّيّ في مراكز الرعاية الأوّليّة، من خلال تقديم دورات تدريبيّة وورش عمل لأخصّائيّ التثقيف الصحّيّ، وفق الإرشادات الوزاريّة لبرامج التثقيف الصحّيّ “المدرّب الصحّيّ.. مجموعات الاهتمام والتمكين المجتمعيّ”.
ويهدف المشروع إلى تعريف أفراد المجتمع ببرنامج المدرّب الصحّيّ ، وهو أحد برامج الرعاية الوقائيّة، الّذي يسعى إلى تمكين الأفراد ومساعدتهم للتحكّم في صحّتهم وتبنّي نمط حياة صحّيّ بما يحقّق أهدافهم الشخصيّة.
ويأتي ذلك تعزيزاً لمبدأ التكافل المجتمعيّ، وإشراك أفراد المجتمع المصابين بالأمراض المزمنة أو النادرة أو أهاليهم مع مقدّمي الرعاية الصحّيّة في عمليّة تحسين صحّتهم الجسديّة والنفسيّة والاجتماعيّة، وتخطي العقبات الّتي تواجههم من خلال تخفيف الضغط النفسيّ، وتشجيعهم على مشاركة تجاربهم وتحدّياتهم المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى