اختتام تدريب الباحثين بمنطقة جازان لبدء مرحلة العد الميداني للتعداد العام للسكان والمساكن 2022

أحوال- جازان – عبدالله عكور
اختتمت الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة جازان البرنامج التدريبي للباحثين الميدانيين المشاركين في مشروع التعداد العام للسكان والمساكن 2022
في عدد من محافظات المنطقة ولمدة أربعة أيام
وقد اوضح المشرف العام على التعداد بمنطقة جازان الأستاذ علي الحمدي بأنه تم تدريب اكثر من 1400 باحثا كمرشح في هذا البرنامج
واشتمل على محاضرات نظرية وتطبيق عملي نفذه مساعدو المشرف
والمفتشين و المراقبين الذين سبق تهيئتهم وتدريبهم في مراحل سابقة
موضحا ان البرنامج التدريبي نفذ بالتزامن لمدة أربعة أيام وفي عدة مقرات للتدريب من ضمنها مقرات في محافظات هي مدينة جازان ومحافظة صبيا ومحافظة ابو عريش
ومحافظة صامطة ومحافظة الدرب ومحافظة جزر فرسان
ويأتي البرنامج التدريبي لرفع مهارات العاملين في التعداد السكاني (تعداد السعودية 2022)
بتزويدهم بمعلومات ضافية عن أهمية التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية
وكيفية استخدام العنوان الوطني والوصول للوحدات العقارية وتسجيل بيانات السكان من سعوديين ومقيمين
وكيفية معالجة المعلومات وإسنادها من قبل الباحث الميداني
وطرق معالجة الطارئة التي يحتمل مواجهتها من قبل الباحث في الميدان
والتأكد من جودة البيانات
والجدير بالذكر ان مرحلة العد الفعلي للسكان والمساكن 2022
ستبدأ بعد ليلة الاسناد الزمني 1443/10/9
إن شاء الله تعالى
وقد اوضح المشرف العام للتعداد للسكان والمساكن بمنطقة جازان الأستاذ علي الحمدي
ان القوة البشرية المشرفة على التعداد بمنطقة جازان تتكون من
3 نائب مشرف
15 مساعد مشرف فني
3 مساعد مشرف إداري
3 مساعد مشرف دعم فني
87 مفتش
13مفتش دعم فني
422 مراقب
35مراقب جودة مساكن




