الرئيسيةالصحة والحياة

“حِج بلياقة” مبادرة تُطلقها صحة جازان

 

أحوال -جازان-علي حمدي – روان شعيب – خضرة حكمي – علي محمد حمدي :

اطلقت إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة جازان مبادرة “حِج بلياقة “ويعتبر البرنامج الأول للتأهيل الطبي والإعداد البدني الذي تُقدمه صحة جازان.

ويَشمل البرنامج الأول للتأهيل الطبي ” برامج توعوية وتثقيفية لكافة الحجاج ، وتحسين اللياقة البدنية للحجاج ، وتأهيل الحجاج كبار السن و ذوي الأعاقة و ذوي الأمراض المزمنة و ذوي الاضطربات الحركية و العضلية للحج .

ونظّمت المراكز التابعة للقطاع المركزي بجازان بالشراكة والتعاون مع كِلآ من التطوع الصحي، وجمعية شريان ووتين مُبادرة توعوية لأمراض الدم وأهمية التبرع لأمراض الأنيميا المنجلية.

وأوضحت الإخصائية غلا الشاجري ، أن المبادرة تَهدُف إلى المشاركة الفعَّالة بالتذكير بسبُل الوقاية من المرض وطريقة التعامل معه لتقليل المضاعفات وتوعية المجتمع بأضرارها وخطورتها .

وأشارت، إلى أن أهم الرسائل التي وُجهت في الفعالية هي التعريف بالأنيميا المنجلية، وأهمية الجانب الوراثي في الإصابة بها ، وطريقة التعامل مع المصاب بهذا المرض، وعن أحدث الوسائل العلاجية.

ونوّهت إلى أن الفعالية استهدَفت المرضى والمراجعين وذويهم والكادر الصحي، والمجتمع بشكل عام.

الجدير بالذكر أن المبادرة تُنفذ بعدة مواقع بمجمع كادي مول التجاري بجازان والراشد مول بجازان ومطار الملك عبدالله الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى