الرئيسية
الأمن السعودي يضرب بيدٍ حازمة لضبط المخالفين

أحوال – بدر صالح الكناني
واصلت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية أداءها الميداني بكفاءة عالية، مجسدةً جاهزيتها ويقظتها في حفظ الأمن وتطبيق الأنظمة، وذلك من خلال الحملات الميدانية الأمنية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مختلف مناطق المملكة خلال أسبوع واحد.
وأسفرت الحملات، التي نُفذت خلال الفترة من 3 إلى 9 / 8 / 1447هـ، عن ضبط (19,975) مخالفًا، في حصيلة تعكس حجم الجهود المبذولة ودقة العمل الأمني، حيث شمل المضبوطون (12,906) مخالفين لنظام الإقامة، و(3,918) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3,151) مخالفًا لنظام العمل.
كما تمكنت الجهات الأمنية من إحباط محاولات تسلل عبر الحدود، بضبط (1,716) شخصًا أثناء محاولتهم دخول المملكة بطرق غير نظامية، إضافة إلى ضبط (48) شخصًا أثناء محاولتهم مغادرة المملكة بطريقة مخالفة، في تأكيد واضح على إحكام الرقابة الحدودية وتعزيز أمن الوطن.
وفي سياق متصل، ضبطت الأجهزة الأمنية (11) متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي الأنظمة والتستر عليهم، ضمن جهود متواصلة لمكافحة الشبكات الداعمة للمخالفات، وتجفيف منابعها.
وبلغ إجمالي المخالفين الخاضعين حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (23,472) وافدًا مخالفًا، منهم (21862) رجلاً، و(1610) نساء. فيما جرى إحالة (16,595) مخالفًا إلى بعثاتهم الدبلوماسية لاستخراج وثائق السفر، واستكمال حجوزات سفر (1,820) مخالفًا، وترحيل (14,867) مخالفًا، في إطار عمل منظم يعكس تكامل الجهود الأمنية والإدارية.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذه النجاحات تأتي امتدادًا لحرص القيادة الرشيدة على أمن الوطن وسلامة المجتمع، مشددة على أن كل من يسهّل أو يشارك في مخالفة أنظمة أمن الحدود أو الإقامة والعمل، يعرّض نفسه لعقوبات صارمة تصل إلى السجن والغرامة والتشهير.
وتعكس هذه النتائج خلال أسبوع واحد فقط مستوى الاحترافية العالية والتنسيق المحكم بين مختلف القطاعات الأمنية، بما يعزز الأمن والاستقرار، ويحفظ للمملكة سيادتها، ويصون المجتمع من آثار المخالفات والتجاوزات.




